https://chinaasia-rc.org/wp-content/uploads/2020/07/CAC.png

من المقرر أن تبدأ كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان اليوم (الثلاثاء)، في تشغيل نظام للتبادل الفوري لبيانات التحذير من الصواريخ الكورية الشمالية، وذلك بعد يوم من إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً باليستياً عابراً للقارات، وفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية».

وأفادت شبكة الإذاعة الكورية الجنوبية «كيه بي إس وورلد»، بأن وزارة الدفاع في سيول أعلنت أن الدول الثلاث ستقوم بتفعيل النظام اليوم، موضحة أنها وضعت بشكل مشترك خطة للتدريب الثلاثي على هذا النظام.

 

كما قالت الوزارة إنه تم التحقق من القدرات التشغيلية لنظام الإنذار من خلال إجراء فحص أولي مؤخراً.

 

ويهدف الإجراء، الذي تم الاتفاق عليه في اجتماع بين وزراء دفاع الدول الثلاث في شهر نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، إلى الكشف عن إطلاق الصواريخ الكورية الشمالية في الوقت الحقيقي من أجل ضمان سلامة الجمهور.

 

وكان الجيش الكوري الجنوبي قد ذكر أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً بعيد المدى نحو البحر الشرقي صباح يوم أمس (الاثنين)، في الوقت الذي تسعى فيه سيول وواشنطن إلى تعاون نووي أوثق ضد تهديدات بيونغ يانغ، وفقاً لما نقلته وكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية.

 

وتعد هذه هي المرة الخامسة التي تطلق كوريا الشمالية فيها صاروخاً باليستياً عابراً للقارات هذا العام، والمرة الثالثة لإطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات من طراز «هواسونغ – 18» يعمل بالوقود الصلب بعد إطلاقه مرتين في أبريل (نيسان) ويوليو (وتموز).

 

«مزيد من الألم»

 

من جهته، قال الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول اليوم، إن كوريا الشمالية سوف تتعلم أن استفزازاتها لن تجلب سوى «مزيدا   من الألم»، في إشارة إلى سلسلة من عمليات إطلاق الصواريخ التي قام بها النظام هذا الأسبوع، ومن بينها أحدث اختبار لصاروخ باليستي عابر للقارات.

 

وقال يون: «كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً قصير المدى وصاروخاً باليستياً عابراً للقارات أمس وأول من أمس ليومين على التوالي»، مضيفاً: «نظام كوريا الشمالية سوف يدرك أن استفزازاته سوف تجلب له مزيداً من الألم».

وأضاف يون أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان قامت بتفعيل نظام لتبادل بيانات التحذير من الصواريخ الكورية الشمالية في الوقت الحقيقي. وأشار إلى أن اجتماع الأسبوع الماضي للمجموعة الاستشارية النووية الكورية الجنوبية – الأميركية جعل الحلفاء قريبين من خطوة تأسيس نظام ردع متكامل موسع.

 

ويشار إلى أن الردع الموسع يشير إلى التزام أميركا إزاء الدفاع عن حليفتها بكل إمكاناتها العسكرية، وتتضمن الأسلحة النووية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر + 13 =

Share via
Copy link
Powered by Social Snap
Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On Youtube