https://chinaasia-rc.org/wp-content/uploads/2020/07/CAC.png

قالت وزارة الدفاع التايوانية إنها رصدت ثلاثة مناطيد صينية تحلّق فوق مضيق تايوان أمس الأحد، في أحدث موجة من هذه المناطيد التي تقول الوزارة إنها رصدتها في الأسابيع الأخيرة.

وذكرت الوزارة في بيان اليوم الاثنين أن أحد المناطيد مر فوق الطرف الجنوبي لتايوان، وفقاً لما ذكرته وكالة رويترز للأنباء.

وكانت وزارة الدفاع التايوانية قد أدانت السبت إطلاق الصين مناطيد للتحليق فوق تايوان، قائلة إن هذا الإجراء عرض السلامة الجوية للخطر. وقالت الوزارة في بيانها: «ندعو إلى وقف فوري لهذه الممارسة لضمان السلامة الجوية في المنطقة». وأوضحت أنه تم اكتشاف منطادين صينيين يوم الجمعة بعدما عبرا الخط المتوسط لمضيق تايوان، وحلَّق أحدهما فوق جزيرة تايوان. وأضافت الوزارة أن إطلاق الصين للمناطيد لإزعاج شعب تايوان يعد أسلوب «المنطقة الرمادية»، وأشارت إلى أن الصين تستخدم هذه العمليات للتأثير على معنويات شعب تايوان.

 

وذكرت وكالة «بلومبرغ» للأنباء أن الوزارة رصدت عبور 12 منطاداً صينياً للخط المتوسط للمضيق الواقع بين تايوان والصين منذ الأول إلى الخامس من يناير (كانون الثاني) الحالي، حيث حلق بعضها فوق الجزيرة الرئيسية للمنطقة ذات الحكم الذاتي.

وأحجمت الصين لفترة طويلة عن عبور الخط، لكن طائراتها الحربية حلقت عبره مؤخراً، الأمر الذي مثل عبئاً ثقيلاً على القوات المسلحة التايوانية. ويأتي بيان الوزارة فيما تستعد تايوان للانتخابات الرئاسية في 13 يناير، وهيمن الخطر الصيني على الحملات الانتخابية. ووجه الرئيس الصيني شي جينبينغ تذكيراً قوياً بمطالبة الحزب الشيوعي بالسيطرة على تايوان يوم الأحد الماضي، مجدداً حديثه عن أن تايوان «ستتحد حتماً» مع الصين يوماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة + تسعة =

Share via
Copy link
Powered by Social Snap
Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On Youtube