https://chinaasia-rc.org/wp-content/uploads/2020/07/CAC.png

قالت وكالة الأمن البحري الإندونيسية إن إندونيسيا والولايات المتحدة وضعتا حجر الأساس لمركز تدريب بحري جديد بكلفة 3.5 ملايين دولار بمنطقة باتام الإستراتيجية في جزر رياو.

وخلال مراسم بدء العمل في المشروع -والتي أقيمت عبر الإنترنت – قال السفير الأميركي لدى إندونيسيا سونغ كيم إن المركز البحري جزء من جهود مستمرة بين البلدين لتعزيز الأمن بالمنطقة.

وأضاف -وفق ما ورد في بيان من وكالة “باكاملا” الإندونيسية للأمن البحري- أن الولايات المتحدة ستظل ملتزمة بوصفها “صديقا وشريكا لإندونيسيا بدعم دور إندونيسيا المهم في الحفاظ على السلم والأمن بالمنطقة من خلال محاربة الجرائم المحلية والعابرة للحدود”.

وذكرت وكالة باكاملا أنها ستدير مركز التدريب الذي يقع في نقطة الالتقاء الإستراتيجية بين مضيق ملقا وبحر جنوب الصين، وأنه سيضم قاعات دراسية وثكنات ومنصة انطلاق.

ويأتي هذا في وقت يحتدم فيه التوتر في بحر جنوب الصين، في ظل احتجاج الفلبين على وجود مئات السفن الصينية بجزر سبراتلي في مايو/أيار الماضي. وفي وقت سابق من يونيو/حزيران الجاري، اتفق وزراء خارجية جنوب شرق آسيا والصين -خلال اجتماع- على ضبط النفس في بحر جنوب الصين، وتجنب أي أفعال من شأنها تصعيد التوتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + 16 =

Share via
Copy link
Powered by Social Snap
Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On Youtube