https://chinaasia-rc.org/wp-content/uploads/2020/07/CAC.png

من السابق لأوانه تلخيص نتائج العملية العسكرية الخاصة التي تنفذها القوات المسلحة الروسية لنزع سلاح أوكرانيا وتطهيرها من النازية، لكن هناك أمرا واحدا واضحا: من خلال عمليتها، أجبرت موسكو العالم على احترامها وأجبرت واشنطن على الاستماع إلى صوتها. فقد أعلن المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي تأجيل إطلاق صاروخ مينيوتمان الثالث العابر للقارات الذي كان مقررا في نهاية هذا الأسبوع، وعلل ذلك برغبة الولايات المتحدة في تجنب المزيد من تصعيد التوترات بين أمريكا وروسيا وإظهار أنها لا تضاعف استعداد القوات النووية.
إقرأ المزيد
الولايات المتحدة تلغي إطلاق صاروخ عابر للقارات لعدم استفزاز روسيا
الولايات المتحدة تلغي إطلاق صاروخ عابر للقارات لعدم استفزاز روسيا

الرغبة غير المتوقعة إلى حد ما في إظهار “مسؤوليتهم” ترجع على الأرجح إلى الأمر الصارم الذي أصدره الرئيس بوتين، الأحد الماضي، بوضع قوات الردع الاستراتيجية الروسية في حالة تأهب قتالية. وعلل فلاديمير بوتين قراره بتصريحات الغرب العدوانية.
إقرأ المزيد
بوتين يأمر بوضع قوات الردع الاستراتيجي الروسية في حالة تأهب خاصة
بوتين يأمر بوضع قوات الردع الاستراتيجي الروسية في حالة تأهب خاصة

وكما ورد في الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع الروسية، فإن القوات الاستراتيجية “تهدف إلى ردع العدوان على روسيا وحلفائها، وكذلك لدحر المعتدي، بما في ذلك في حرب مع روسيا، تُستخدم فيها الأسلحة النووية”. بطبيعة الحال، لم يكن بوسع واشنطن ولندن وباريس سوى الاهتمام ببيان موسكو بشأن وضع الثالوث النووي الروسي في حالة تأهب.اكسبرت رو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × واحد =

Share via
Copy link
Powered by Social Snap
Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On Youtube