https://chinaasia-rc.org/wp-content/uploads/2020/07/CAC.png
ذكرت المصلحة البحرية الصينية يوم 12 ابريل الحالي، أن الحكومة الصينية أعدت لائحة بـ 176 جزيرة غير مأهولة من أجل بيعها لمتملكين صينيين أو أجانب يمكن أن يقيموا فيها مشاريع صناعية أو سياحية. والتي تغطي مقاطعة لياونينغ وشاندونغ وجيانغسو وتشجيانغ وفوجيان وقوانغدونغ وقوانغشى وهاينان وغيرها من 8 محافظات صينية،من بينها، 11 في مقاطعة لياونينغ و5 في شاندونغ، ، 2 في جيانغسو ،و31 في تشجيانغ، ، 50 فى فوجيان، و60 في قوانغدونغ ،11 فى قوانغشى،و 6 في هاينان.

وأوضحت المصلحة، أن هذه الجزر يمكن استثمارها في مجالات متنوعة كالسياحة والصناعة والصيد والنقل والطاقات المتجددة.كما ذكرت بعض وسائل الإعلام المحلية أن مسألة القيام بمشروع تطوير عقاري لم تحسم،بالإضافة إلى ذلك يمكن لشارين أن يملك الجزر لخمسين عاماً. وأعربت المسؤولة عن دائرة إدارة الجزر في المصلحة البحرية الصينية ، لو كايتشيا عن أملها في ألا يمنع مالكو الجزر الجمهور من ارتيادها.

وأضافت لو كايتشيا،بأنها تأمل بان تصبح هذه الجزر غير المأهولة “مثل المالديف، جزراً مفتوحة للعطلات والتسلية ومورداً يفيد الجميع منه”. وإذا كان عدد من الأشخاص يريد شراء الجزيرة نفسها، فإنها تصبح ملكاً لمن يدفع الثمن الأكبر،وذلك طبعا بعد دراسة ملفاتهم من طرف الخبراء والمسؤولين.

صحيفة الشعب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via
Copy link
Powered by Social Snap
Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On Youtube