https://chinaasia-rc.org/wp-content/uploads/2020/07/CAC.png

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون يينغ ، إن الصين تحث الجانب الليتواني على الوفاء بجدية بالتزامه بمبدأ صين واحدة، وتهيئة الظروف للتنمية السليمة والمطردة للعلاقات بين الصين وليتوانيا.

وردا على تعليقات ليتوانيا والاتحاد الأوروبي على قرار الصين، قالت هوا إنه لن يتم تشويه تعريف مبدأ صين واحدة، مضيفة أن الشعب الصيني لن يسمح مطلقا بالانخراط الصارخ في تفاعلات رسمية مع سلطات تايوان، ولا تأييد هؤلاء الساعين إلى ما يسمى “استقلال تايوان” في حين التظاهر بتأييد مبدأ صين واحدة.

وأشارت هوا إلى أنه منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، لم تفعل الصين أي شيء يضر بمصالح ليتوانيا الوطنية. على العكس، تحترم الصين دائما سيادة ليتوانيا واستقلالها وسلامة أراضيها.

وأوضحت أن قرار ليتوانيا السماح لسلطات تايوان بفتح “مكتب تمثيلي” تحت اسم “تايوان” ينتهك سيادة الصين وسلامة أراضيها بشكل صارخ، ويتعارض بشدة مع مبدأ صين واحدة. ولهذا، فإن “الصين لها حق الرد بشكل مشروع ومقبول وعليها فعل هذا”. وأضافت “ندعو الجانب الليتواني مرة أخرى إلى عدم إساءة تقدير عزم الصين الراسخ وإرادتها القوية فيما يتعلق بالدفاع عن سيادتها الوطنية وسلامة أراضيها والوفاء بجدية بالتزامها بمبدأ صين واحدة وتهيئة الظروف للتنمية السلمية والمطردة للعلاقات بين الجانبين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via
Copy link
Powered by Social Snap
Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On Youtube