جديد المركز
كتب رئيس المركز
مقالات الصحف
شاركنا برأيك
ندوات و تقارير
هو جين تاو

الرئيس الحالي للصين الشعبية والأمين العام للحزب الشيوعي الصيني ،هو افضل من يجسد نهج الحسابات الباردة القائمة على المصالح في السياسة الصينية . فهو رجل كتوم و جدي المظهر، نادرا ما يبتسم ،مؤمن بسياسة الحزب الشيوعي الصيني الذي ترعرع فيه ، ولكنه يدرك أن النظرية الشيوعية ينبغي أن تطبق- بالدرجة

الأولى - داخل الحزب من خلال التربية العقائدية المتشددة والالتزام الحزبي والتعامل بين الرفاق. ، كما ينبغي ان تطبق هذه السياسة بصرامة في الجيش والاعلام والثقافة .فلا قائد في هذه المجالات سوى الحزب الشيوعي ، ولا عقيدة إلا النظرية الشيوعية ذات الخصائص الصينية . اما في مجالي الاقتصاد والسياسة الخارجية ، فلا باس من وجود مرونة كبيرة تعطي أصحاب القرار حرية كبيرة للمناورة وكسب المنافع.
استلم هو جين تاو منصب رئاسة الصين في 15/3/2003.وهو قد ولد في كانون الأول عام 1942 في جي شي بمقاطعة أنخوي .
و في نيسان 1964 انضم للحزب الشيوعي الصيني .و في تموز 1965 تخرج من كلية هندسة الري لجامعة تشينخوا، كمهندس متخصص في المحطات الكهربائية المركزية على الانهار . - وف الاعوام 1959 - 1965 درس في كلية هندسة الري بجامعة شينخوى في بكين . وبعد عام 1964، عمل كمرشد سياسي (توقف عن ذلك مع بدء "الثورة الثقافية الكبرى") .
في اعوام 1968 – 1982 عمل في وزارة الري والطاقة . كما عمل كمهندس فني ومن ثم كسكرتير لفرع الحزب في لفرقة 813 التابعة لمصلحة الهندسة الرابعة في وزارة الري والطاقة. وعمل كسكرتير للجنة الإنشاء والتعمير في مقاطعة غانتسو ومن ثم مدير إدارة التصميم التابعة لها.
ومنذ عام 1982 – 1992 تقلد بالتتابع مناصب : سكرتير الأمانة المركزية لمنظمة الشبيبة الشيوعية ، ورئيس اتحاد الشباب لعموم الصين ، والسكرتير الأول للأمانة المركزية لمنظمة الشبيبة الشيوعية ، وسكرتير لجنة الحزب في مقاطعة غوي جو والسكرتير الأول للجنة الحزب في المنطقة العسكرية فيها، وسكرتير لجنة الحزب في منطقة التبت ذاتية الحكم ، والسكرتير الأول في لجنة الحزب لمنطقة التبت العسكرية .
في تشرين الأول عام 1992 انتخب عضوا في اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية، وسكرتير الأمانة المركزية للمؤتمر الرابع عشر لحزب الشيوعي الصيني.
وفي أيلول عام 1993 شغل منصب رئيس المدرسة الحزبية . وفي أيلول عام 1997 اعيد انتخابه عضوا في اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية وسكرتير الأمانة المركزية للمؤتمر الخامس عشر للحزب .وفي آذار عام 1998 انتخب نائب رئيس جمهورية الصين الشعبية في الاجتماع الأول للدورة التاسعة للمجلس الوطني لنواب الشعب لجمهورية الصين الشعبية . وفي أيلول عام 1999 تم انتخابه كنائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية للحزب الشيوعي الصيني في الدورة الكاملة الرابعة للجنة المركزية للمؤتمر الخامس عشر. ومنذ ان اصبح امينا عاما للحزب ورئيسا لجمهورية الصين الشعبية ، حرص هوجين تاو على اطلاق نظرية خاصة به هي التناغم الاجتماعي والسياسي ، وتوفير العدالة في توزيع الثروة محاربة الفساد.
- متزوج من السيدة Liu Yong Qing ، ولهما ابن وبنت.


عودة إلى الأعلى

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق

جميع الحقوق محفوظة 2009
Powered by Platinum
أضف إلى المفضلة