جديد المركز
كتب رئيس المركز
مقالات الصحف
شاركنا برأيك
ندوات و تقارير
شي جي بينغ

انتخب شي جين بينغ رئيسا للجنة المركزية العسكرية للحزب الشيوعي الصيني ولم يعد هو جين تاو رئيسا للجنة.
كما انتخب شي ،59 عاما، سكرتيرا عاما للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني

 وفي اذار العام القادم سيصبح شي رئيسا للصين خلفا للرئيس الحالي هوجين تاو


والسيد تشي النائب زعيم الصين الجديد ، ينحدر من اسرة ثورية عريقة، وهو يختزن فلسفة الحركة الثورية الصينية . فهو ابن تشي جونجتشون أحد القادة المؤسسين للحزب الشيوعي الصيني ،ثم انه يجسد بشكل او اخر الروح الفلاحية لهذه الحركة. فقد دخل تشي السياسة قادما من شظف حياة القرية الصينية ومعاناتها، حيث عاش عندما كان شابا في احدى كهوف القرى الصينية المجدبة ، وتشرب بقيم الريف الصيني . وفي الوقت نفسه، يجسد تشي الجيل الجديد من القادة الصينيين . فهو معروف بشغفه في الاستفادة من انجازات الثورة العلمية والتقنية ، وبرهن على ذلك عندما استلم امانة الحزب الشيوعي في مدينة شنغهاي، وتمكن من دفع التقدم في هذه المدينة خطوات نحو الامام . وهو صاحب مقولة " افعلها الان " التي تتطلب كفاءة عالية في الادارة وسرعة بديهة والقدرة على اتخاذ القرار الصائب ومكافحة البروقراطية والفساد.
والناس في الصين تعرف تشي من خلال جولاته الميدانية المستمرة التي قام بها عندما كان مسؤولا محليا على الارياف والمناطق النائية. وهو مشهود له بقدرته التنظيمية الفائقة عندما استطاع اجلاء مليون شخص من مدينة تشجيانغ في عدة ايام ، وانقاذهم من اعصار ساوماى المدمر و الذي ضرب تلك المنطقة . وخلال الفترة الزمنية الوجيزة التي امضاها تشي في منصبه الحالي، زار عشرات الدول الاجنبية واطلع عن كثب على علاقات الصين مع هذه الدول ،واكتسب كثيرا من الخبرات في التعامل مع مسائل السياسة الخارجية .

وقد ولد شي ولي في الخمسينيات من القرن الماضي وقد عمل شي في الكومونات والقرى خلال الثورة الثقافية، حين أرسل ملايين من خريجي المدارس الثانوية الى المناطق الريفية لتلقي "التعليم مجددا" من الفلاحين وللمساعدة في التنمية الريفية


عودة إلى الأعلى

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق

جميع الحقوق محفوظة 2009
Powered by Platinum
أضف إلى المفضلة