https://chinaasia-rc.org/wp-content/uploads/2020/07/CAC.png
عاد الرئيس مبارك من رحلته العلاجية في ألمانيا وقد تماثل للشفاء واستعاد نشاطه بالكامل، على أن الطبيب الألماني أرسل معه ممرضة ألمانية لتسهر على رعايته، حاول الرئيس مبارك أن يشرح للطبيب أن هناك ممرضات مصريات على أعلى مستوى، لكن الطبيب الألماني أصر على موقفه. الممرضة الألمانية التي جاءت مع الرئيس مبارك اسمها داغمار ميزنبرج، جاوزت الستين من عمرها لكنها في غاية النشاط والدقة. تم تخصيص حجرة لها في استراحة شرم الشيخ بجوار الجناح الرئاسي. صارت داغمار تدخل على الرئيس عدة مرات يوميا لتعطيه الدواء في موعده وتجرى قياس الضغط وتأخذ عينات التحاليل لترسلها الى المعمل. بالأمس في الساعة الرابعة بعد الظهر كان الرئيس مبارك جالسا الى مكتبه وقد ارتدى ثيابا بسيطة وأنيقة: حذاء رياضي مريح وبنطلون رصاصي وقميص أبيض بكم طويل. كان مستغرقا تماما في قراءة تقرير رفعه اليه رئيس الوزراء، فجأة شم الرئيس رائحة غريبة. رائحة جميلة نفاذة تشبه رائحة المسك ظلت تسري شيئا فشيئا في أنحاء الجناح حتى توقف الرئيس مبارك عن القراءة ونهض من مكانه ليكتشف مصدر هذه الرائحة. عندئذ حدثت مفاجأة أخرى، فقد رأى الرئيس مبارك أمامه غمامة كأنها سحابة كثيفة من البخار ظلت تمتد حتى حجبت الرؤية. بعد لحظات انقشعت الغمامة ونظر الرئيس مبارك الى المقعد المواجه له فلم يصدق عينيه. كان الرئيس جمال عبد الناصر جالسا أمامه بهدوء وهو يبتسم.. تغلب الرئيس مبارك على دهشته وقال:
أهلا وسهلا يا فندم..
كان عبد الناصر شابا في الثلاثين وكان وجهه نضرا رائقا. ابتسم وقال:
أهلا بك يا سيادة الرئيس مبارك
لا يافندم. أرجو أن تناديني باسمي المجرد. لن أنسى أبدا أنني خدمت تحت قيادة سيادتكم.
لا زلت متواضعا كما عهدتك يا أخ حسني. لكنك رئيس مصر منذ 30 عاما وهذا يفرض علينا احترامك ويفرض عليك أيضا حسابا قد يكون عسيرا.
أطلق عبد الناصر ضحكة خافتة لم يتجاوب معها الرئيس مبارك لكنه قال بلطف:
تحب سيادتك تشرب حاجة؟
لا شكرا. في المكان الذي جئت منه لدينا مشروبات رائعة لا تعرفونها أنتم هنا.
هل أنت في الجنة يا فندم؟
هذه أشياء لا أستطيع أن أصرح بها، لكني والحمد الله أعيش هناك سعيدا راضيا. لا يكدر صفوي الا ما يحدث في مصر. يا أخ حسني لقد زرتك من قبل وفي كل مرة نتفق على أشياء لكنك لا تنفذها.
أرجوك لا تغضب مني يافندم. كثيرا ما تكون الظروف أقوى من الانسان
نحن في العالم الآخر نتابع ما يحدث في مصر بالتفصيل. لقد انتهزت فرصة ذكرى وفاتي التي ستحل غدا واستخرجت تصريحا لزيارتك. لديّ ما يجب أن أقوله لك.
تفضل. اني أستمع اليك.
في تلك اللحظة سمع طرق خفيف على الباب فبدا التردد على وجه الرئيس مبارك لكن عبد الناصر ابتسم وقال:
لا تقلق. لن يراني أحد سواك.
دخلت الممرضة داغمار وحيت الرئيس مبارك وأعطته حبة دواء بلعها مع رشفة ماء ثم انصرفت.. تطلع الرئيس مبارك الى عبد الناصر الذي قال:
مصر في رأيي لم تمر قط بفترة مثل من الفترة الحالية. فقر وبطالة وفساد ومهانة، الانسان المصري فقد كرامته داخل بلاده وخارجها.
قاطعه الرئيس مبارك قائلا:
هذا كلام جرائد المعارضة يافندم
نهض عبد الناصر من مقعده وبدأ يتكلم بحماس:
بل هذه الحقيقة. نحن في العالم الآخر نتابع كل ما يحدث. نصف الشعب المصري تحت خط الفقر يا أخ حسني. ملايين المصريين يعيشون في ظروف غير آدمية بالمرة. منذ أسابيع صعد الينا شاب بريء من الإسكندرية اسمه خالد سعيد ضربه مخبران من الشرطة حتى هشما دماغه تماما. هل أصبح دور الدولة قتل المصريين؟ هل أحدثك عن المصريين الذين استشهدوا في القطارات المحترقة والعبارات الغارقة والبيوت المنهارة، الذين ماتوا من المبيدات المسرطنة والماء الملوث بالمجاري؟ هل تعلم أن عدد هؤلاء الشهداء أكبر من عدد شهداء مصر في حروبها جميعا
كل عهد له ايجابيات وسلبيات لم يحدث من قبل في تاريخ مصر أن مات المواطنون وهم يتنازعون على رغيف خبز أو أنبوبة بوتاغاز
بدا التوتر على وجه الرئيس مبارك وقال:
يا فندم نحن نبذل مجهودا كبيرا لكن الزيادة السكانية المتزايدة تقضي أولا بأول على آثار التنمية.
هذا غير صحيح. في ظل الإدارة الجيدة يمكن للزيادة السكانية أن تتحول إلى عامل إيجابي يساعد التنمية كما حدث في الصين والهند.
ساد الصمت من جديد، ثم قطعه عبد الناصر قائلا:
يا أخ حسني كيف توزعون أرض مصر على رجال الأعمال بالأمر المباشر؟ أليست هذه أرض مصر الغالية التي قاتلت أنا وأنت دفاعا عنها؟
نحن نحاول جذب الاستثمارات بكل الطرق
لماذا لا تكون الاستثمارات مبنية على قواعد شفافة وعادلة؟ هل هناك بلد في العالم يوزع أرضه مجانا على الأفراد؟ اسمع يا أخ حسني.. يجب أن أختصر كلامي لأن الوقت ضيق
يافندم ابق معي قليلا. أنا فعلا سعيد بلقائك.
أشكرك لكني في الواقع أنزل من العالم الآخر بتصريح محدد المدة.. يا أخ حسني. كيف تقبل أن تورث حكم مصر الى ابنك جمال؟
من قال ذلك؟ هذا كلام الناس المغرضين يا فندم. جمال ابني مواطن مصري.. أليس من حقه أن يمارس حقوقه السياسية؟
من حقه طبعا بشرط أن تكون الحقوق السياسية متوفرة للمصريين جميعا. في ظل التزوير والتعذيب وقانون الطوارئ والتعديلات الدستورية الأخيرة التي استحدثتها يا أخ حسني. فإن ترشيح ابنك جمال سيؤدي حتما الى توريث الحكم.
ابتسم الرئيس مبارك وتطلع إلى عبد الناصر بنظرة ذات مغزى وقال:
اسمح لي يافندم. قانون الطوارئ وتزوير الانتخابات والاعتقال والتعذيب. كلها أشياء ليست من اختراعي.
كانت هذه أخطاء الثورة فلماذا تصر على تكرارها؟ ولماذا لا تأخذ من الثورة إلا سلبياتها؟ أنا مندهش جدا من نوعية المسؤولين الذين تختارهم، من أين تأتي بهم؟ هل يعقل أن تتورط جريدة الأهرام في تزوير صورة تجمع زعماء العالم لمجرد أن تظهر أنت في المقدمة؟ العالم كله يضحك علينا.
يقولون إنهم أرادوا أن يصنعوا صورة تعبيرية..
ضحك عبد الناصر عاليا وقال:
تعبيرية؟ ما هذا الكلام الفارغ؟! ألا يخجل هؤلاء من أنفسهم؟ يا أخي حسني لن أطيل عليك.. خذ..
أخرج عبد الناصر ورقة مطوية وأعطاها للرئيس مبارك قائلا:
هذه عريضة كتبها اليك زعماء مصر من العالم الآخر. وقعوا عليها جميعا بدءا من أحمد عرابي وحتى مصطفى النحاس.
ماذا يقولون في هذه العريضة؟
أحب أن تقرأها بنفسك. انهم يؤكدون أن مصر قد وصلت الى الحضيض في كل المجالات ويطالبونك بتطبيق الاصلاح الديموقراطي فورا.
ان شاء الله.
سأعتبر ذلك وعدا منك.
ابتسم الرئيس مبارك ولم يرد بينما تقدم عبد الناصر نحوه وصافحه بحرارة قائلا:
يجب أن أنصرف الآن. مع السلامة.
ظهرت الغمامة من جديد وحجبت عبد الناصر، ولما انقشعت كان قد تلاشى بينما راحت رائحة المسك تفوح بقوة. ظل الرئيس مبارك جالسا وعلى شفتيه الابتسامة التي ودع بها عبد الناصر. طرقت الممرضة داغمار الباب ثم دخلت وقالت:
سيادة الرئيس. يجب أن أقيس الضغط
مد الرئيس مبارك ذراعه اليسري وشمر قميصه وبدأت داغمار تقيس الضغط بينما ظلت الورقة التي تركها عبد الناصر مطوية أمامه لم يفتحها. السفير 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر − ستة =

Share via
Copy link
Powered by Social Snap
Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On Youtube