http://chinaasia-rc.org/wp-content/uploads/2020/07/CAC.png
أظهرت أحدث نتائج المسح التي نشرتها جمعية المحاسبين الأسترالية أن 50% من المشاركين يظنون أن فجوة الثروة ستكون أكبر التحدي لاقتصاد الصين في المستقبل ،ويعتقد 27% منهم أن نمو اقتصاد الصين يعتمد بشكل مفرط على سياسة الحفز الحكومية ،وهو أكبر التحدي لاقتصاد الصين.

وحسب نتائج المسح هناك 70% من المشاركين يثقون بمستقبل اقتصاد الصين، ويعتقد حوالي 65% منهم ان الناتج المحلي الإجمالي الصيني لعام 2010 سيزيد بنسبة 7% الى 10%، ويظن بعضهم أن صناعة الطاقة من الأرجح أن تكون اكثر الصناعات نموا في الصين ل12 شهور القادمة.

وتدل نتائج المسح أن هناك عدد قليل جدا من الناس ممن يظن أن التراجع الاقتصادي المحتمل في أوربا وشمال امريكا سيتأثر بشكل كبير باقتصاد الصين. كما يحلل الخبراء أن اقتصاد الصين المعاصر من الصعب ان يتعرض لصدمات اقتصادية خارجية .

وما هي السياسة التي ستدفع نمو اقتصاد الصين بشكل أكثر فعالية ؟ يختار حوالي 50% من مشاركي المسح لسياسة توزيع استهلاك محلي. والبعض الآخر من المشاركين يعتقدون أن سياسة كبح تصرفات تخمير في العقارات والتضخم.
وكيف يدفع التكامل الاقتصادي بين الصين والعالم؟ أكثر من 60% من المشاركين في المسح يعتقدون أنه يجب على الصين الاستمرار في سياسة تحرير السوق ودفع نشطات مؤسسات صينية للاندماج والشراء في الأسواق الغربية.

بالنسبة الى الإصلاح الجاري في الصناعة المالية، أكثر من 23% من المشاركين في المسح يدعمون المؤسسات المالية الصينية لتحسين عمليات أدارة المخاطر. وفي الوقت نفسه، أكثر من 20% من المشاركين في المسح يعترفون بأن تنظيم الحكومة للهيئات المالية سيحدد من ركود الاقتصاد العالمي بشكل فعال ويساعد على نمو الاقتصاد بشكل مستقر وصحي.
/
صحيفة الشعب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via
Copy link
Powered by Social Snap
Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On Youtube